الرئيسيةبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن الملائكه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطر الياسمين

عضو متألق


عضو متألق
avatar

انثى
عدد الرسائل : 115
العمل/الترفيه : الرسم
. :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: معلومات عن الملائكه   الثلاثاء فبراير 17, 2009 10:13 am

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقه


قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار, الملك اليمين ليكتب الحسنات و الملك اليسار ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر


ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس


و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها

رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناءداوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

]سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر]

]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم]

أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه


اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت


عدل سابقا من قبل عطر الياسمين في الجمعة فبراير 20, 2009 11:05 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكه   الأربعاء فبراير 18, 2009 8:14 am

مشكور ة جدا عطر الياسمين على المعلومات الجميلة دية وجزاكى اللة كل خير ونتمنى لك المزيد من ابد اعاتك فى وسط اسر ة انت عمرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤسس إنت عمرى


avatar

عدد الرسائل : 1370
العمر : 31
الموقع : Enta3mry.tk
. :
الوسام :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكه   الأربعاء فبراير 18, 2009 12:35 pm

مشكور اختى الفاضلة ولكن ياريت موضوع الsize تظبطية


وهذا الموضوع للمساعدة والشرح


لطفا إضغطى هنـــــــا

ارجو ان يكون واضح


وانتظر مشاركاتك وانا فى الخدمة

جزاكى الله كل الخير عن هذا العمل الجميل

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://enta3mry.ibda3.org
juba


avatar

عدد الرسائل : 225
العمر : 28
الموقع : enta3mry.tk
. :
الوسام :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكه   الثلاثاء فبراير 24, 2009 3:10 am





_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://enta3mry.tk
 
معلومات عن الملائكه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ~*¤~*¤ ¤* القســـــــــم الإسلامــــــــى~ ¤*~ :: (¯`•._(-=//شريعتنا الإسلاميــــــة\\=_.•´¯)-
انتقل الى: